الرئيسيةأندرويدتطبيقات HUAWEI AppGallery كل ما تحتاج معرفته عن المتجر 2021 وهل سينافس متجر جوجل
أندرويد

تطبيقات HUAWEI AppGallery كل ما تحتاج معرفته عن المتجر 2021 وهل سينافس متجر جوجل

HUAWEI AppGallery

تطبيقات HUAWEI AppGallery متجر التطبيقات الشهير الذي تمتلكه شركة هواوي لمنافسة متاجر التطبيقات الشهيرة مثل جوجل بلاي وغيرها.

فالمنافسة الشرسة في مجال التكنولوجيا بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية نتج عنه حظر التعامل ما بين شركة هواوي وبين أمريكا، وهو ما دعا الشركة للقيام بإطلاق المنظومة الخاصة بها وتطويرها نتيجة الصدام مع شركة جوجل الشهيرة.

وقد قامت الشركة بإطلاق متجر التطبيقات الخاص بها AppGallery لكي تستغني عن خدمات شركة جوجل بصفة نهائية، فما هو هذا المتجر وما المميزات التي يتمتع بها؟ هذا ما سنتعرف عليه سوياً.

ما هي تطبيقات HUAWEI AppGallery

تطبيقات HUAWEI AppGallery هو متجر التطبيقات الرسمي الخاص بشركة هواوي والذي يمكنك استخدامه في تحميل التطبيقات وإدارتها تماماً مثل ما هو الحال على متجر جوجل بلاي وغيرها من المتاجر المعروفة.

وقد تم إطلاق التطبيق لأول مرة في عام 2011 وكان استخدامه مقتصرا فقط على الصينين، واستمر الحال هكذا حتى عام 2018م حيث أصبح التطبيق متاحاً في أكثر من 170 دولة.

وأصبح التطبيق يأتي مع الهواتف المصنعة من قبل شركة هواوي، وهونر مع دعم التطبيق ما يزيد عن 78 لغة مختلفة.

الواجهة الرئيسية في HUAWEI AppGallery

الواجهة الرئيسية في HUAWEI AppGallery
الواجهة الرئيسية في HUAWEI AppGallery

دعنا نلقي نظرة سريعة على تطبيقات HUAWEI AppGallery والواجهة الرئيسة التي يمتلكها.

يأتي تصميم المتجر كباقي متاجر التطبيقات ففي أسفل واجهة المتجر سوف تجد شريط يحتوي على كل ما تحتاجه حتى يسهل عليك التنقل خلال التطبيق، ويوجد بالتطبيق 5 نوافذ تبويب رئيسية وهي:-

التطبيقات المقترحة

خلال هذه النافذة سوف تجد مجموعة من التطبيقات العالمية التي تحتاج إليها والتي يقوم التطبيق باقتراحها عليك.

نافذة الفئات

في هذه النافذة سوف تجد أن التطبيقات تم تصنيفها على أساس مجالها مثل تطبيقات التعليم والتسوق وتطبيقات الأطفال وغيرها من التصنيفات، وتضم هذه النافذة أيضاً تصنيف مخصص للألعاب ويعتبر هذا التصنيف فريداً من نوعه ولا يوجد في المتاجر الأخرى.

أفضل التطبيقات

ويضم هذا القسم من تطبيقات HUAWEI AppGallery أفضل التطبيقات والألعاب الموجودة على المتجر، وما يميز التطبيق عن غيره في هذه النافذة أن الألعاب والتطبيقات توجد في نافذة واحدة، وبجوار كل تطبيق أو لعبة ستجد الزر الخاص بالتحميل، ومعد التقييمات التي حصل عليها التطبيق.

نافذة manager

ومن خلال هذه النافذة سوف تتمكن من إدارة التحديثات الخاصة بالتطبيقات وكذلك القيام بتثبيتها، وعلاوة على ذلك ستتمكن من البحث عن التطبيقات بصيغة apk التي تم تثبيتها على جهازك.

نافذة me

هذه النافذة هي النافذة المخصصة لإدارة الحساب الخاص بك على هواوي، فيمكنك القيام بتغيير الإعدادات الخاصة بالحساب مثل تغيير الدولة وكل المراجعات التي قمت بها للتطبيقات.

علاوة على احتوائها على قائمة التطبيقات المفضلة لديك، وسوف تجد أيضا خاصية تحت اسم gifts وهي مخصصة لتقديم العديد من العروض والهدايا للمستخدمين مثل عمل بعض التخفيضات على التطبيقات المدفوعة وغيرها من الهدايا.

هل يتفوق متجر هواوي على متجر جوجل

هل يتفوق متجر هواوي على متجر جوجل
هل يتفوق متجر هواوي على متجر جوجل

حسناً على الرغم من أن شركة هواوي قد قامت بالعديد من العروض المميزة للمطورين لكي يقوموا بوضع التطبيقات الخاصة بهم على المتجر مثل حصول المطورين على نسبة 100 % من الأرباح.

إلا أن تطبيقات HUAWEI AppGallery تعتبر ما زالت حديثة بالنسبة لمتجر جوجل بلاي الذي يمتلك شعبية كبيرة بين المستخدمين.

وكذلك هناك بعض التطبيقات الغير موجودة على متجر هواوي مثل تطبيق الفيسبوك والانستجرام والواتس اب وغيرها من التطبيقات المهمة التي يحتاج إليها عدد كبير من المستخدمين.

وأيضاً سوف نجد أن متجر هواوي يضم 18 مجموعة من تصنيفات التطبيقات، بينما متجر جوجل بلاي يضم 32 مجموعة.

وهو ما يعني أن تطبيقات HUAWEI AppGallery سوف تحتاج إلى وقت طويل حتي تتمكن من منافسة متجر جوجل بلاي.

 

شاركنا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *