الرئيسيةالتقنيةنصائح هامة جدًا عند تجميع كمبيوتر ألعاب جديد
التقنية

نصائح هامة جدًا عند تجميع كمبيوتر ألعاب جديد

نصائح هامة جدًا عند تجميع كمبيوتر ألعاب جديد
نصائح هامة جدًا عند تجميع كمبيوتر ألعاب جديد
نصائح هامة جدًا عند تجميع كمبيوتر ألعاب جديد

تجميع كمبيوتر ألعاب جديد قد يكون الحل الأمثل الذي يلجأ إليه العديد من الراغبين في امتلاك حاسوب مخصص للألعاب، فشراء كمبيوتر للألعاب قد يكون مكلفا بعض الشيء.

وهناك العديد من الأمور التي يجب عليك مراعاتها عند البدء في تجميع كمبيوتر ألعاب، فالكثير من المستخدمين يهتمون بشراء معالج قوي وكرت شاشة مميز ويهملون العديد من الأمور الأخرى.

ولا ننكر أهمية المعالج وكرت الشاشة في عالم الألعاب ولكن هناك العديد من الأمور الأخرى التي يجب عليك مراعاتها والتي سنتعرف عليها سويا فهيا بنا نبدأ رحلتنا.

نصائح هامة جدًا عند تجميع كمبيوتر ألعاب جديد

مزود الطاقة من الأمور الهامة عند تجميع كمبيوتر ألعاب جديد

إذا أردنا أن نتحدث عن نصائح هامة جدًا عند تجميع كمبيوتر ألعاب جديد فلابد أن نذكر مزود الطاقة أو ما يعرف باسم psu.

فعلى الرغم من كونك سوف تقوم بشراء معالج مميز وكرت شاشة قوي إلا أن هذا غير كافي للحصول على كمبيوتر مميز، فلابد أن يكون مصدر الطاقة أيضا ذو جودة مرتفعة وقوة كبيرة حتى يستطيع إمداد باقي مكونات الجهاز بالطاقة اللازمة للحصول على أفضل أداء.

فليس المطلوب أن تشترى مصدر الطاقة ذو السعر المرتفع وإنما شراء مصدر طاقة يتناسب مع باقي مكونات الجهاز.

شراء كيسة كمبيوتر بجودة مرتفعة

نصائح هامة جدًا عند تجميع كمبيوتر ألعاب جديد
نصائح هامة جدًا عند تجميع كمبيوتر ألعاب جديد

المعروف لدى الجميع أن كيسة الكمبيوتر هي المكان الذي يتم تجميع فيه باقي مكونات الجهاز ولكن الحقيقة أن لها أهمية كبيرة جدا عندما نريد تجميع جهاز كمبيوتر مخصص للألعاب.

فالكيسة تحتوي على وحدة التبريد، وكلما كنت وحدة التبريد قوية ومناسبة لمكونات الجهاز كلما حصلت على أداء أفضل.

فمن المعروف أن المعالج أو كرت الشاشة ترتفع درجة حرارتها عند استخدام الكمبيوتر، وإذا لم يتم تبريد هذه القطع بالطريقة المناسبة فإن الأداء الخاص بها يقل بصورة كبيرة، لذلك عند القيام بتجميع كمبيوتر للألعاب يجب عليك الحرص أن تكون الكيسة تحتوي على وحدة تبريد مناسبة لمكونات الجهاز.

ذاكرة التخزين العشوائية RAM

لا يمكننا التحدث عن نصائح هامة جدا عند تجميع ألعاب الكمبيوتر دون أن نتحدث عن ذاكرة التخزين العشوائية.

فأغلب الألعاب الحديثة تتطلب أن يكون RAM بمواصفات خاصة، فأغلب الألعاب الحديثة تتطلب أن يكون ذاكرة التخزين العشوائي 2 جيجا بايت على الأقل.

وكلما زاد حجم ذاكرة التخزين العشوائي كلما تمكنت من الحصول على أداء أفضل في الألعاب.
اختيار القرص الصلب المناسب

الألعاب الحديثة تأتي بحجم أكبر من الألعاب التقليدية التي عرفناها قديما، فمن الأفضل أن تقوم باختيار قرص خارجي ذو مساحة كبيرة.

ومن المهم اختبار سرعة القرص الخارجي فأنت ستحتاج إلى قرص خارجي بسرعة 7200 لفة في الدقيقة الواحدة، ويعد الاعتماد على الأقراص الخارجية من نوع ساتا هو الأفضل في الكمبيوتر الخاص بالألعاب نصائح هامة جدًا عند تجميع كمبيوتر ألعاب جديد.

اختيار اللوحة الأم المناسبة

من المهم عند تجميع كمبيوتر مخصص للألعاب أن تقوم باختيار اللوحة الأم التي تتوافق مع المعالج بصورة كبيرة حتى تتمكن من الحصول على الأداء الأفضل.

ويمكنك أن تسأل الخبراء عن مدى توافق مكونات الجهاز مع بعضها، فشراء المكونات الجيدة دون أن يكون هناك توافق كبير بينها لن يمكنك من الوصول إلى التجربة المثالية التي تود الحصول عليها.

وكذلك يجب اختيار بطاقة الرسومات المناسبة، فأغلب الألعاب تتطلب كرت شاشة بمواصفات خاصة جدا حتى يمكنك لعبها، وكذلك اختيار المعالج المناسب الذي يمنحك الأداء الأفضل وبسعر مناسب.

وتقوم العديد من شركات الكمبيوتر بتوفير عدد كبير من التجميعات المخصصة لكمبيوتر الألعاب يمكنك التعرف عليها لتكوين فكرة مناسبة عن مدي احتياجاتك.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول نصائح هامة جدًا عند تجميع كمبيوتر ألعاب جديد، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم العديد من النصائح المفيدة.

 

 

شاركنا على

4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *