الرئيسيةأندرويدماهو ال DLC وما هي أهميته في عالم الألعاب؟
أندرويدالتقنية

ماهو ال DLC وما هي أهميته في عالم الألعاب؟

ماهو ال DLC

ماهو ال DLC وما هي أهميته في عالم الألعاب؟

ماهو ال DLC وما هي أهميته في عالم الألعاب؟ حسناً الكثير منا يحب الألعاب الإلكترونية بصورة كبيرة، وعندما يقوم بشراء لعبة معينة أو القيام بتحميلها من خلال الإنترنت يقرأ العديد من المصطلحات التقنية المتعلقة بالألعاب.

ومن ضمن المصطلحات المتعلقة بالألعاب الإلكترونية DLC، فهيا بنا نتعرف على معني هذا المصطلح، وأهميته بالنسبة للألعاب.

ماهو ال DLC؟

DLC أحد المصطلحات الهامة في عالم الألعاب وهو عبارة عن اختصار Downloadable Content، وهي تعني المحتوي القابل للتنزيل.

وحتى يتضح لك المفهوم أكثر فهذا المصطلح يشير إلى المحتوي الذي يتم إضافته إلى الألعاب بعد صدور اللعبة الرسمية.

فعلى سبيل المثال في لعبة كرة القدم المشهورة PES يتم إصدار العديد من المحتويات الإضافية لتحديث اللعبة مثل تحديث قوائم اللاعبين وغيرها من الأمور.

ومثل الأمر في باقي الألعاب فقد تقوم الشركة بإصدار اللعبة الرسمية وبعدها تقوم ببعض الإضافات للعبة كإضافة ميزة جديدة للعبة أو إضافة مراحل جديدة إليها والعديد من الأمور الأخرى.

وقد بدأ هذا المصطلح في الظهور لأول مرة في أجهزة الألعاب وبعدها تم استخدامه في ألعاب الجرافيك الخاصة بالحاسوب.

وغالباً ما تقوم الشركات المطورة للألعاب بإصدار العديد من إصدارات DLC للألعاب الخاصة بها وخاصة إذا لاقت اللعبة إقبال كبير من المستخدمين وحققت شعبية كبيرة.

وتقوم الشركة بتسمية هذه الإصدارات فقد تطلق مثلا DLC 1.0 وdlc 2.0 للتميز بين كل إصدار من إصدارات المحتوي الإضافي.

فكما تري أن هذا المصطلح دائماً ما يشير إلى المحتوي الإضافي الذي يتم إصداره للعبة معينة لتطويرها بشكل كبير

ويمكن للاعبين تحميل هذه الإضافات عن طريق المواقع الرسمية للشركات، أو من خلال الإنترنت إذا كان المحتوي الإضافي مصمم من بعض مطوري الألعاب فماهو ال DLC وما هي أهميته في عالم الألعاب؟.

ما أهمية DLC بالنسبة للألعاب؟

ماهو ال DLC وما هي أهميته في عالم الألعاب؟ DLC له أهمية كبيرة في عالم الألعاب، فهو يعمل على إضافة العديد من المميزات الهامة لكل لعبة مما يعطي بعداً أخر من التشويق والمتعة داخل اللعبة، وتتمثل أهمية DLC بالنسبة للألعاب في:-

كسر حالة الملل  DLC

في بعض الأحيان قد نعشق لعبة ونلعبها باستمرار ولكن مع مرور الوقت قد نصاب بالملل، نعم فقد انتهينا من جميع المراحل الموجودة في اللعبة بصورة كاملة ولم تعد اللعبة تقدم لنا شيء جديد.

ولكسر حالة الملل تقوم الكثير من الشركات الخاصة بالألعاب بإضافة العديد من إصدارات المحتوي الإضافي من وقت لأخر مثل إضافة خرائط جديدة في ألعاب الأكشن وهو ما يخلق نوع من التحدي الجديد بالنسبة للاعب ويعمل على كسر حالة الملل التي كان يعاني منها.

إصلاح بعض المشاكل التقنية في اللعبة   DLC

قد يكون الغرض من DLC الذي يقوم مطور اللعبة هو معالجة بعض المشاكل التقنية التي كانت موجودة في اللعبة والتي كان يعاني منها عدد كبير من المستخدمين أثناء استخدام اللعبة.

فقد يكون الجرافيك منخفض في مرحلة من مراحل اللعبة وغيرها العديد من المشاكل التقنية وهو ما يدفع مطورو الألعاب لمعالجة هذه المشكلة عن طريق إصدار DLC بدلاً من إعادة تصميم اللعبة.

تحديث الألعاب القديمة

أيضاً من فوائد DLC انه يعمل على تحديث الألعاب القديمة وإعطائها مظهر الألعاب الحديثة، فمثلاً هناك من يعشق لعبة PES 6 ويري أنها الأفضل على الإطلاق، ولكن المشكلة أن الأسماء الموجودة داخل اللعبة والملاعب وغيرها كما هي تعرفه ماهو ال DLC وما هي أهميته في عالم الألعاب؟.

فيمكنه مع  المحتوي الإضافي تحديث جميع المكونات الموجودة داخل اللعبة بما يتوافق مع العصر الحديث الذي نعيش فيه.

وفي النهاية نتمنى أن نكون أوضحنا لكم ماهو ال DLC وما هي أهميته في عالم الألعاب؟ بطريقة سهلة وبسيطة، وإذا كان لديكم أي استفسارات نرحب بها في التعليقات.

 

 

شاركنا على

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *