الرئيسيةالربح من الانترنتزيادة معدل زيارات موقعك خطوة بخطوة 2020
الربح من الانترنت

زيادة معدل زيارات موقعك خطوة بخطوة 2020

زيادة معدل زيارات موقعك خطوة بخطوة من الأمور الهامة التي نبحث عنها جميعا، فكلما زاد عدد الزوار على موقعك كلما دل ذلك على نمو أعمالك على الإنترنت بصورة كبيرة.

والحقيقة أنه توجد العديد من الطرق التي تمكنك من زيادة معدل زيارات موقعك على الإنترنت منها طرق مجانية وطرق أخري مدفوعة.

وحرصاً منا على تقديم كل ما هو مفيد لكم سوف نتعرف معا على طريقة زيادة زيارات موقعك خطوة بخطوة.

خطوات زيادة معدل زيارات موقعك خطوة بخطوة

زيادة معدل زيارات موقعك خطوة بخطوة يعتمد بصورة أساسية على العديد من الخطوات التي يمكنك أن تقوم بها لزيادة معدل الزوار وتتمثل هذه الخطوات في:-

التدوين المستمر على موقعك

إذا أردت زيادة معدل زيارات موقعك خطوة بخطوة يجب عليك أن تقدم كل ما هو جديد ومفيد للزائر، فيجب عليك أن تقوم بالنشر على موقعك بصورة مستمرة.

فالنشر بصورة مستمرة يشعر الزائر أنك دائما تسعي وراء كل ما هو حديث وجديد وتسعي إلى تقديم كل ما هو مفيد له.

فليس من المعقول أن يدخل الزائر إلى موقعك ويجد أن أخر موضوع تم نشره منذ مدة طويلة فهذا سيشعر الزائر أن الموقع مهجور وبالتالي لن يعود إليه مرة أخري، فداوم على التدوين بصورة مستمرة.

التجديد في المحتوي

وما نقصده هنا ليس نشر مواضيع جديدة فقط أو القيام بإنشاء أقسام جديدة داخل الموقع وإن ما نعنيه أن تقوم بتحديث المحتوي في المواضيع القديمة.

كأن تقوم بإضافة العديد من المعلومات إلى المواضيع التي لم تقوم بذكرها من قبل، ومن المفضل أن تقوم بإضافة معلومات يبحث عنها الزائر كثيراً.

تقديم الموقع إلى محركات البحث

تقديم موقعك إلى محركات البحث من الأمور الهامة التي يجب عليك القيام بها حتى تتمكن من زيادة معدل زيارات موقعك، وربما يغفل الكثير من المبتدئين عن هذا الأمر.

في معظم الأحيان سيقع اختيار الباحث في Google على الصفحات التي ظهرت في المراكز الأولى من نتائج البحث. وهنا تكمن أهمية تحسين ظهور موقعك الإلكتروني في محرك البحث Google أو مايسمى بـ  (Search Engine Optimization (SEO، فأن يكون موقعك في النتائج الأولى يعني زيادة فرصة زيارة الباحثين لموقعك الإلكتروني بدلاً من المواقع الخاصة بـ منافسيك.ويمكنك قراء المزيد عن طرق تحسين الظهور في محركات البحث من خلال إحدى مقالاتنا السابقة من.

فمن المهم أن تقوم بتقديم خريطة موقعك إلى محركات البحث حتى تتمكن من فهرسة موقعك والزحف إليه وهو ما يعطي فرصة أكبر لظهور موقعك في نتائج البحث المتقدمة.

بناء الروابط الخلفية

تكمن فائدة الروابط الخلفية أنها تعمل على توثيق الصلة بين موقعك وبين محركات البحث، فالروابط الخلفية إذا ما تم بنائها بالطريقة الصحيحة تشعر محركات البحث أن موقعك من المواقع المميزة الجديرة بالثقة.

التوافق مع الأجهزة المختلفة

أغلب مستخدمي الإنترنت يقومون بالدخول إلى المواقع من مختلف الأجهزة المختلفة، وخاصة الهواتف المحمولة ومع توافق موقعك مع جميع الأجهزة سوف يمنحك هذا فرصة كبيرة في بقاء الزائر مدة طويلة وجذب العديد من الزوار الجدد إليك.

استخدام مواقع التواصل الاجتماعي

مواقع التواصل الاجتماعي تحتوي على كم هائل من المستخدمين وأصبح الجميع الآن يستخدمها للحصول على أحدث المعلومات والأخبار، فيمكنك أن تقوم بإنشاء صفحات خاصة بموقعك على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لموقعك والحصول على عدد أكبر من الزوار.

كما يمكن أن تقوم بوضع أزرار المشاركة لوسائل التواصل الاجتماعي داخل موقعك وهو ما يجعل الزائر إذا ما أعجبه موضوع ما أن يقوم بنشره على هذه المواقع بصورة تلقائية.

الاهتمام بالكلمات الرئيسية

من المهم أن تقوم باختيار الكلمات الرئيسية المناسبة داخل موقعك، ومن المفضل إذا كان موقعك جديدا أن تقوم بالاعتماد على الكلمات الرئيسية الطويلة وتوظيفها بصورة جيدة داخل المحتوي، وبعد أن يتطور موقعك ويتقدم يمكنك الاعتماد على الكلمات الرئيسية الطويلة.

علاوة على ذلك بالتأكيد سوف تقوم بالاعتماد على المحتوي الحصري والقيام بعمل الإعلانات المدفوعة من وقت لأخر حتى تتمكن من توسيع قاعدة الزوار الخاصة بك.

وعندما تقوم باتباع الخطوات السابقة سوف تتمكن من زيادة معدل زيارات موقعك خطوة بخطوة، وإذا كان لديكم أي استفسارات أخري نرحب بها في التعليقات.

 

 

شاركنا على

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *