الرئيسيةالتقنيةالفرق بين بلوجر ووردبريس وأيهما أفضل ؟
التقنيةالربح من الانترنت

الفرق بين بلوجر ووردبريس وأيهما أفضل ؟

الفرق بين بلوجر ووردبريس وأيهما أفضل ؟
الفرق بين بلوجر ووردبريس وأيهما أفضل ؟
الفرق بين بلوجر ووردبريس وأيهما أفضل ؟

عند رغبة شخص القيام بإنشاء موقع يبدأ في السؤال عن الفرق بين بلوجر ووردبريس وأيهما أفضل ؟ ولمعرفة جواب هذا السؤال ينبغي علينا في البداية أن نتعرف على مميزات مدونة بلوجر وعلى مميزات الووردبريس وعيوب كلاهما ومن خلال هذا سوف نتعرف على إجابة السؤال وأيهما أفضل .

الفرق بين بلوجر ووردبريس(Blogger and WordPress) وأيهما أفضل ؟

مميزات مدونة بلوجر Blogger 

في البداية لابد من معرفة أن منصة بلوجر هي تابعة لشركة جوجل العملاقة وتعتبر هي أحد برمجياتها المجانية أي أنك لست بحاجة إلى أموال من أجل إنشاء مدونة عليها.

ولكن يتم منحك دومين فرعي ينتهي باسم بلوجر ولهذا ينبغي عليك حتى تقوم بتمييز موقعك شراء دومين من أحد شركات بيع الدومينات.

يمكنك شراء دومين بسعر 1 دولار من شركة جودادي، أو شراء دومين من شركة نيم، أو نيم شيب، أو أي شركة أخرى متاح لديها بيع الدومينات.

يمكنك القيام بعد ذلك بتجديد الدومين بسعر ما بين 10 إلى 12 دولار سنوياً، وبعدها تقوم بربط الدومين بمدونتك على بلوجر.

Bluehost  :هي شركة استضافة مواقع أمريكية كبرى تعتبر من أفضل شركات الاستضافة وأشهرهم.

من مميزات مدونة بلوجر الحماية الكاملة حيث أن شركة جوجل تتكفل بحماية المواقع الموجودة على مدونتها، كما أن سرعة الموقع تكون عالية جداً.

فهي إذ مجانية محمية بصورة كاملة ومؤمنة من أي اختراقات أو محاولة لسرقتها، كما أنها تتواجد على سيرفرات عالية السرعة.

كما أنه يمكنك إنشاء المدونة بدون الحاجة إلى خبرة في مجال البرمجة وذلك نظراً لسهولة التعامل مع منصة بلوجر ووجود العديد من القوالب الجاهزة التي يمكنك القيام بتركيبها على المنصة.

عيوب منصة بلوجر Blogger

نأتي هنا إلى الأمر الأخر وهو عيوب منصة بلوجر، ومن أهم عيوب تلك المنصة أنك تعتبر في الحقيقة لست مالكاً لها وإنما دورك فقط هو إدارة تلك المنصة فيمكن لجوجل في أي لحظة القيام بسحب الموقع منك.

كما أنه في حالة قيام جوجل بتعطيل حسابك لا يمكنك أخذ نسخة من المقالات التي قمت بكتابتها مسبقاً إلا إذا كنت تأخذ ملفات الاستيراد لها بصورة مستمرة وتحتفظ بها في جهاز الكومبيوتر لديك.

كما لا يمكنك القيام بتركيب أي إضافة ترغب فيها حيث ستحتاج إلى مبرمج لفعل ذلك وسيكون العمل مجرد أكواد تقوم بوضعها في ملف القالب وفي الأغلب ستكون في حاجة لمبرمج للقيام بذلك.

كما أنه يعتبر من عيوبها عدم التحديث بصورة مستمرة فهي ليست مثل الوردبريس يمكنك التحكم بها بصورة كاملة أو إضافة شيء وإلغاءه وقتما تشاء.

مميزات منصة الووردبريس WordPress

الآن مع العملاق ووردبريس نعم هو العملاق عن جدارة لما لا وقد أهتم أكثر من 25 % من مستخدمي الإنترنت بتركيب منصة الووردبريس.

بداية منصة الووردبريس مفتوحة المصدر فهي مجانية، ولكن من أجل التمتع بها ينبغي عليك القيام بشراء دومين كما حدث مع منصة بلوجر، أنت أيضاً تحتاج على استضافة وكلاهما يمكنك القيام بشرائه من شركات الاستضافة.

من مميزات الووردبريس وجود العديد من الإضافة التي يمكنك تركيبها للحصول على ما ترغب به في موقعك، كما أن من مميزاتها أنها ملك لك فلديك الحق في تركيب وحذف ما ترغب فيه، كما لديك الصلاحيات التي تساعدك في الوصول إلى الملفات.

وجود تحديث لها بصورة مستمرة وبشكل متواصل لحل كافة الأخطاء والمشاكل البرمجية.

عيوب منصة الووردبريس WordPress

يعتبر التأمين بها أضعف من بلوجر ولكن يمكن التغلب على هذه بتركيب الإضافات الخاصة بالحماية ومنها إضافة تعمل على تغيير لينك الأدمن وجعله بالاسم الذي ترغب فيه.

وبهذا نكون قد استعرضنا الفرق بين بلوجر والووردبريس ونستطيع أن نجيبك الآن على سؤال أيهما أفضل فبلا شك الووردبريس أفضل من بلوجر.

شاركنا على

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *